محافظ المنوفية يستقبل رئيس جامعة الأزهر لإفتتاح مؤتمر ” العقل وعلوم العربية “

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 3 يناير 2017 - 2:54 مساءً
محافظ المنوفية يستقبل رئيس جامعة الأزهر لإفتتاح مؤتمر ” العقل وعلوم العربية  “

المنوفية_سالم أحمد سالم

استقبل اليوم الدكتورهشام عبد الباسط محافظ المنوفية فضيلة الدكتور إبراهيم صلاح الهدهد رئيس جامعة الأزهر والدكتور السيد محمد سلام، عميد كلية اللغة العربية فرع المنوفية؛ بمكتبة بالديوان العام، وذلك على هامش الزيارة التى يقوم بها الدكتور الهدهد لكلية اللغة العربية بالمنوفية لحضور حفل افتتاح المؤتمر العلمى الدولى الأول بعنوان “العقل وعلوم العربية “.

حيث رحب محافظ المنوفية بفضيلة الدكتور الهدهد وسلام وأعرب عن سعادته بهذه الزيارة وقدم درع المحافظة لرئيس الجامعة لما يبذله من جهود علمية ملموسة، مؤكداً على أن جامعة  الازهر الشريف منارة للعلم والعلماء على مر العصور وهى منبر لنشر وتعليم الدين الاسلامى بسماحته واعتداله،

وقد أكد رئيس جامعة الأزهر أن هذا المؤتمر يدعم اللغة العربية التى ستظل هي لغة العقل والمصدر الذى لا ينضب معينه فهي مليئة بالدرر الكامنة لكل عالم وباحث ولا يستطيع أحد مهما بلغ من العلم أن يتوصل إلى كل أسرارها.

هذا ويناقش  المؤتمرالعديد من البحوث العلمية ذات الصلة بعلوم اللغة العربية باعتبار أن اللغة العربية لغة القرآن الكريم الذى تستمد منه جميع العلوم العلمية والدينية والإنسانية.

وأضاف الدكتور السيد محمد سلام، عميد كلية اللغة العربية؛ أن أعمال المؤتمر تتضمن (8) جلسات تعقد بمقر كلية اللغة العربية بالمنوفية،وتدور حول خمسة محاور هي محور البلاغة والنقد و محور الأدب والنقد و محور اللغويات و محور أصول اللغة و محور الوثائق والمكتبات والمعلومات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.