“العقل وعلومه” مؤتمر جامعة الأزهر بالمنوفية..غدا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 2 يناير 2017 - 5:12 مساءً
“العقل وعلومه” مؤتمر جامعة الأزهر بالمنوفية..غدا

كتبت:مروة عنبر
صرح الدكتور السيد محمد سلام، عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر بالمنوفيه، أن الكلية ستنظم غدا مؤتمرها الأول تحت عنوان “العقل وعلومه” في تمام العاشرة صباحا بالمدرج الكبير بالكلية.

وأشار “سلام” إلى أن أعمال المؤتمر تدور حول خمسة محاور هي : محور البلاغة والنقد، محور الأدب والنقد، محور اللغويات، محور أصول اللغة، محور الوثائق والمكتبات والمعلومات.

وأضاف أن المؤتمر يتضمن 8 جلسات تعقد بمقر كلية اللغة العربية بالمنوفية، علاوة علي مناقشة العديد من البحوث العلمية ذات الصلة بعلوم اللغة العربية بإعتبار أن اللغة العربية لغة القرآن الكريم الذى تستمد منه جميع العلوم العلمية والدينية والإنسانية وستظل اللغة العربية هي لغة العقل، فهي مليئة بالدرر الكامنة لكل عالم وباحث ولا يستطيع أحد مهما بلغ من العلم أن يتوصل إلى كل أسرارها.

وأعلن عميد الكلية أنه سيشارك في هذا المؤتمر علماء دوليين من جامعات متعددة من مختلف الدول كما سيشارك في المؤتمر علماء من مختلف الجامعات المصرية.

يذكر أن المؤتمر سوف يشهد حضور الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والدكتور إبراهيم الهدهد رئيس الجامعة، والدكتور محمد أبو هاشم نائب رئيس الجامعة للوجه البحري، وعدد كبير من أساتذة الجامعات الدولية والمصرية، وعدد كبير من القيادات التنفيذية بمحافظة المنوفية وأعضاء مجلس النواب.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.