أمن المنوفية يرفع الاستعدادات للحالة القصوي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 ديسمبر 2016 - 2:49 مساءً
أمن المنوفية يرفع الاستعدادات للحالة القصوي

أكد اللواء السيد سلطان مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن المنوفية، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى من اليوم وحتى الانتهاء من الاحتفال بعيد رأس السنة الميلادية وأعياد الميلاد، تحسبًا لأى أعمال عنف متوقعة من قبل جماعة الإخوان لإفساد فرحة المصريين، بناءً على توجيهات من اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، وتحت إشراف كامل للواء خالد أبو الفتوح مساعد الوزير مدير أمن المنوفية.

وأضاف مدير المباحث، فى تصريح صحفي، اليوم الجمعة، أنه تم الدفع بـ65 من المجموعات قتالية بجميع مراكز المحافظة، وذلك عن طريق وضع مجموعة قتالية أمام كل كنسية بمراكز المحافظة، والتى يبلغ عددها 86 كنسية ودور بالمحافظة  بالإضافة إلى الدفع بـ6 تشكيلات من الأمن المركزى وقوات الأمن وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية، وأخرى بكل مركز، لرصد أى مشاكل تكون غرضها تعكير صفوة الأهالى باحتفالات رأس السنة.

وأشار مدير المباحث الجنائية، إلى تعزيز الخدمات على جميع المنشآت العامة وخاصة دور العبادة وجميع المرافق الهامة بالمحافظة، عن طريق توزيع على كل كنسية ضابط نظام وآخر مباحث، بالإضافة إلى انتشار المخبرين السريين والخدمات السرية لرجال المباحث، لرصد أى تجمعات وإبلاغ غرفة العمليات الرئيسيه بالمديرية بها، بالإضافة إلى تكثيف الخدمات فى جميع الأكمنة الحدودية بالإضافة انتشار فرق الانتشار السريع فى جميع مراكز المحافظة لتأمين الأهالى أثناء الاحتفالات، وأثناء قيام الأخوة الأقباط بالصلاة داخل الكنائس.

وأكد أن هناك كنائس بالمحافظة تم تعزيز خدمات بكثرة أمامها، وهى الكاتدرائية بمدينة شبين الكوم ومجمع طوخ دلكا بمركز بركة السبع، بالإضافة إلى انتشار خبراء المفرقعات أمام جميع الكنائس لفصح أى جسم غريب يتم العثور عليه، والاستعانة بالكلاب البوليسية لاكتشاف أى متفجرات أو أى أجسام غريبة موجودة بجوار الكنائس، لفحصها على الفور وأبطال مفعولها

وطالب مدير المباحث الجنائية جميع أهالى المحافظة بالخروج للاحتفال بعيد رأس السنة فى شتى أنحاء المحافظة، مؤكدًا أن أى فرد سيحاول إثارة الشغب وأحداث الفوضى فلا يلوم إلا نفسه.

وأكد مدير المباحث الجنائية، استمرار الحملات الأمنية بجميع مراكز ومدن المحافظة للقبض على الخارجين على القانون، قائلاً: “لأن مهمتنا الرئيسية هى أمن وسلامة وحماية المواطن”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.