وكيل وزارة الشباب لـ” ديوان المنوفية”: سيتم العمل على تطوير حديقة الألعاب داخل الإستاد… وسيتم إزالة كافة المعوقات التى تواجه المعاقيين

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 6:25 مساءً
وكيل وزارة الشباب لـ” ديوان المنوفية”: سيتم العمل على تطوير حديقة الألعاب داخل الإستاد… وسيتم إزالة كافة المعوقات التى تواجه المعاقيين

حوار / محمد حشمت و علاء السيد

تواجه مراكز الشباب والرياضة بالمنوفية، الكثير من المشكلات التى جعلت الشباب فى غنى عن ممارسة الرياضة، حيث أن معظمها فى قرى ومهملة تماما، هذا بالإضافة إلى إهمال ماتقدمه الوزارة لخدمة المعاقيين، وقلة فرص عمل خريجى بكالوريوس التربية الرياضية، وكان لديوان المنوفية حوار مع عماد العبد وكيل وزارة الشباب والرياصة بالمنوفية للتعرف على حل هذه المشكلات :

س.. ماذا عن حديقة الطفل الموجودة بداخل الإستاد والإهمال الشديد الموجود بها ؟

صرح عماد العبد بأنة سيتم العمل على تطوير حديقة الألعاب الخاصة بالأطفال الموجودة بداخل الإستاد فور إنها ء الإعتماد المالى المخصص، لذلك خلال فترة زمنية بسيطة مضيفا أنة سيتم إضافة بعض الألعاب الجديدة حيث تعد هذة الحديقة المتنفس الوحيد للأطفال داخل شبين الكوم طوال العام وخاصة فى الأجازات والأعياد وخلافة.

س. ماذا عن حملة تعيين خريجى بكالوريوس تربية رياضية وتعيين نسبة ال5٪ ؟

أولا بالنسبة لحملة بكالوريوس تربية رياضية طبقا لما هو متبع مسألة التعينات الجهة المنوطة بها هى جهاز التنظيم والإدار، ثم تخطر الوزارة ليتم الإعلان عن ذلك فى مسابقة رسمية ولكن فى الفترة الحالية لا توجد تعيينات إطلاقا، ولكن عند إحتياج مراكزالشباب لعمالة، يكون هناك نظام أخر للعمل وهو نظام اليومية أى الأجر اليومى للعمال.

أما عن نسبة ال5٪ أوضح أنة جارى العمل على حصر شاغرى الوظائف من ذوى القدرات الخاصة والإبلاغ عما تحتاجه الوزارة وأصحاب القدرات الخاصة دائما فى المقام الأول فى نظام التعيين.

س. ماذا عن ما تقدمة وزارة الشباب والرياضة للمعاقين ؟

أوضح بأنة تم إنشاء مكتب خاص بذوى الإحتياجات الخاصة والذى من خلالة يتم تزليل كافة العقبات أمام ذوى الإحتياجات الخاصة، والعمل على حل مشكلاتهم بكافة الأنشطة والمجالات والرحلات، والعمل على دمجهم بالمجتمع فهم جزء لا يتجزأ من المجتمع وأضح أنة بعد مشاركة ذوى القدرات الخاصة بمؤتمر الشباب الأول، والذى تم انعقاده بمدينة شرم الشيخ، يعد ذلك تأكيدا على أنة لا فرق بين ذوى القدرات الخاصة وباقى المجتمع.

ومن جانبة أكد “العبد” ، أن المحافظة لديها العديد من الموهوبين والمتفوقين رياضيا وقد سبق بأن حققوا الكثير من البطولات مؤكدا إهتمامة الشديد بالرياضيين ،وأكد على أنه بالنسبة للبساط الخاص بفريق لعبة الطائرة جلوس، بالفعل تمت المعاينة وتم عمل مقايسة والانتهاء من ذلك وسوف يتم تسليمه خلال أيام كما أوضح أن الرياضة مكفولة للجميع وخاصة ذوى الاحتياجات الخاصة، ومثال ذلك فهم معافيين من أى رسوم لممارسة أى نشاط رياضى من الأنشطة التى تقدمها وزارة الشباب والرياضة.

س.. ماذا عن الملاعب وتحويل بعضها إلى ملاعب نجيلة صناعى ؟

أكد أن الخطة الموضوعة لملاعب النجيلة الصناعى 256 ملعب تم بالفعل الانتهاء والتسليم الفعلى ل156 ملعب على مستوى المحافظة، وجارى تنفيذ الملاعب المتبقية، وأكد أن هذة الملاعب مربحة جدا جدا، فهى تعمل بنظام الساعة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.