قصر المانسترلى فندق سياحى بقرار وزير الأوقاف

goo
مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 - 7:55 مساءً
قصر المانسترلى فندق سياحى بقرار وزير الأوقاف

كتبت:محمد حشمت

اجتمعت لجنة إسترداد أراضي الأوقاف وتعظيم استثماراتها برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد السيد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية ، وحضور كل من ، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المتحدث الرسمي باسم اللجنة والسادة أعضاء اللجنة،والمهندس أشرف نديم مستشار مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية .

وكان من أهم ما ناقشته اللجنة:

متابعة ما تم من إجراءات بشأن دعوى المصادرة المرفوعة من هيئة الأوقاف المصرية لمصادرة الأبراج المبنية بالمخالفة على وقف الخديوي إسماعيل بحي المنتزة بالإسكندرية على مساحة 7500متر تقريبا ، مع توجيه رئيس مجلس إدارة الهيئة بتقديم بلاغ عاجل لسيادة النائب العام بشأن ما شاب بعض مستندات المغتصبين من تزوير مثبت بتقرير خبراء الطب الشرعي ، وتحذر اللجنة من التعامل مع الجهة المغتصبة لهذه الأبراج بأي شكل من الأشكال، الإحاطة بما تم من معاينة قاعات العرض التي سيتم تخصيصها لعرض مقتنيات الأوقاف الأثرية بمتحف الأمير محمد علي بالمنيل.

بالإضافة إلى الإحاطة بقرار وزير الأوقاف بشأن تشكيل لجنة شرعية ومحاسبية لحصر نسب مصارف الوقف وفق شروط الواقفين،الإحاطة بما تم من تفاهم وإتفاق بين وزارتي الأوقاف والتربية والتعليم بشأن توفير قطع الأراضي اللازمة لبناء المدارس لصالح النفع العام وفي ضوء المصلحة العامة ومصلحة الوقف معا،الإحاطة بالبروتوكول المزمع توقيعه السبت القادم بين هيئة الأوقاف المصرية ومحافظة القاهرة بشأن تطوير قصر المانسترلي كفندق سياحي أثري هام بالقاهرة.

متابعة ما تم من حصر للأوقاف ، حيث بلغ جملة ما تم حصره من أوقاف حتى تاريخه 24 ألف وقف،تشكيل لجنة “تكامل” لتنفيذ البروتوكول الموقع بين وزارتي الأوقاف والاتصالات وحل أي مشكلات أو معوقات أولا بأول ، ويصدر بها قرار من وزير الأوقاف وتعرض أعمالها دوريا على اللجنة العليا برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية.

والإحاطة بما تم بين هيئة الأوقاف والهيئة العامة للإصلاح الزراعي من فك التشابك بين الهيئتين في محافظات: الغربية والأقصر وبني سويف،دعوة مديري مناطق هيئة الأوقاف على مستوى الجمهورية لحضور الاجتماع القادم.

يذكر أنه اﻻجتماع الرابع عشر لتلك اللجنة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.