الموت يحاصر ركاب قطارات المنوفية في 2016.. سقوط قطارات متكرر والمسئولين محلك سر.. والعناية الألهية تحفظ الركاب

goo
مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 26 ديسمبر 2016 - 3:05 مساءً
الموت يحاصر ركاب قطارات المنوفية في 2016.. سقوط قطارات متكرر والمسئولين محلك سر.. والعناية الألهية تحفظ الركاب

أخبار المنوفية

يعتبر عام 2016 عام العناية الالهية لركاب القطارات بمحافظة المنوفية، حيث شهدت القطارات بمحافظة المنوفية عدد من الحوادث الغريبة التي تدخلت فيها العناية للحفاظ علي أرواح الطلاب والموظفين وركاب القطار المتجه من مدينة طنطا الي القاهرة.


ولم يتحرك ساكن للمسئولين بهيئة السكة الحديدة لإنقاذ اهالي المنوفية والمسافرين علي خطوط السكة الحديد بمحافظة المنوفية، واكتفوا بالعدالة الالهية التي تحفظ الركاب، وما بين حريق قطارات وسقوطها علي القطبان استمر عام 2016 في المنوفية.

في البداية استقبلت محافظة المنوفية صباح يوم الجمعة 09 سبتمبر 2016 ، حادثا مماثلا، حيث توقفت حركة القطارات على خط “القاهرة – طنطا”، إثر خروج قطار “القاهرة – طنطا”، رقم 122 من على قضبان السكة الحديد بمحطة شبين الكوم الجديدة.
ولم يسفر الحادث عن وقوع أى إصابات بشرية، ولكنه خلف ورائه حالة من الذعر والقلق سادت بين ركاب القطار، الذين قفزوا من القطار عبر النوافذ خوفا من انقلاب العربات، كما حدث فى قطار العياط.
وأكد مصدر بالسكة الحديد بالمنوفية، أنه تم تغيير مسار حركة القطارات من على خط “منوف _طنطا” إلى خط “منوف – كفر الزيات” لتفادى توقف حركة القطارات عقب خروج قطار “القاهرة – طنطا” من أعلى قضبان السكة الحديد بمحطة شبين الكوم الجديد، لا سيما أن هذا الأمر تسبب فى توقف كامل للحركة.
وأشار المصدر إلى أنه تم إخطارا الجهات المعنية بطنطا لإرسال جرار آخر لشد القطار من أجل إعادة حركة القطارات إلى طبيعتها، حيث تمكن بعد ذلك فريق الصيانة بهيئة السكة من شد القطار، الذى خرج من على قضبان.

لم تمضي الواقعة سريعاً الا ولحقتها الأخري، حيث شهدت محطة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، في 08‏/12‏/2016 ، خروج قطار “طنطا – القاهرة” عن القضبان، مما آثار حالة من الرعب بين ركاب القطار، وقفزوا من نوافذ القطار خوفًا من انقلابه أو حدوث حريق.

وقال الرائد “محمد أبو العزم” رئيس مباحث شبين الكوم في تصريح صحفي، إن الحادث وقع خارج المحطة بمسافة قليلة، وتتواجد قوات الأمن بمكان الحادث.

ولم تأبي 2016 أن تمضي سريعاً الا وشهدت محطة قطار قرية مشلة التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية خروج عجلات أحد القطارات المتجة لمحطة منوف عن القضبان قبل دخوله المحطة ما تسبب في حالة من الذعر بين الركاب.

وسادت حالة من الخوف بين ركاب القطار القادم من كفر الزيات والمتجه إلى منوف بعد خروج عجلات القطار عن القضبان قبل دخوله محطة مشلة التابعة لكفر الزيات بمحافظة الغربية.

ويتنظر أهالي المنوفية في 2017، من المسئولين النظر اليهم بعين الرأفة والرحمة لإنقاذهم من خطر القطارات وسقوطها المتكرر بشكل يومي من بداية 2016 وحتي نهايتها.

وأكد مصدر بالسكة الحديد في الغربية، إن القطار كان قادما من كفر الزيات متوجها إلى منوف، وتم استدعاء ونش من ورش المحطة وسيارة الإنقاذ وتم رفع عجلات القطار على القضبان مرة أخرى، مشيرا إلى أن الخطأ جاء من كشك التحويلة، جارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المقصرين.

وأكد مصدر مسئول في تصريح صحفي أن القطار كان قادما من كفر الزيات ومتوجها إلى منوف وتم استدعاء ونش من ورش المحطة وسيارة الإنقاذ وتم رفع عجلات القطار على القضبان مرة أخرى.

وأوضح المصدرطبي ، أن خروج قطار كفر الزيات منوف لم يسفر عن أي إصابات، وأن سيارات الأسعاف انتقلت الي مقر خروج القطار من القضيب بكفر الزيات منوف.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.