بالصور.. وزير التموين ومحافظ المنوفية يفتتحان مطحن سلندرات شبين الكوم

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 ديسمبر 2016 - 3:25 مساءً
بالصور.. وزير التموين ومحافظ المنوفية يفتتحان مطحن سلندرات شبين الكوم

افتتح اليوم الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية يرافقة اللواء محمد على الشيخ وزير التموين، تطوير سلندرات مطاحن وسط الدلتا بمدينة شبين الكوم وذلك بحضور المهندس عبدالغفار السبع رئيس مجلس إدارة شركة مطاحن وسط وغرب الدلتا ، والمهندس أبو زيد حمزة العضو الفني المنتدب للشركة ووكيل وزارة التموين وعدد من القيادات التنفيذية وبعض أعضاء مجلس النواب بالمحافظة .

تفقد عبد الباسط والشيخ أقسام المطحن المختلفة من غرفة السلندرات وغرفة فلاتر قسم المطحن  والفلوديزر والويندسفتر لخط نقل القمح من قسم الغربلة الى قسم الطحن ووحدة التعبئة الألية ودائرة الترطيب الألى، واستمعا الى شرح توضيحي لدورة التشغيل وكيفية الحصول على منتج عالى الجودة ومطابق للمواصفات.

أعرب عبد الباسط عن سعادتة بتطوير مطحن سلندرات شبين الكوم  ورفع طاقتة الانتاجية لتصل إلى 250 طن يوميا و الذى يعد نقله كبير فى انتاج دقيق 82% عالى الجودة .

حيث أوضح الشيخ  أن تكلفة عمليات الإحلال والتجديد للمطحن بلغت نحو 18 مليون جنيه، بأيدي عاملة مصرية، وورش إنتاج محلية  ، حيث تم تصميم ديجرام للمطحن يحتوى على نظام تشغيل مبسط مع نظام لتوفير الطاقة ، ذو قدرات انتاجية عالية، ويقوم بإنتاج دقيق 82%  مطابق لمواصفات الجودة العالمية.

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن تطوير المطحن يأتي في إطار استراتيجية الوزارة لتطوير المطاحن لزيادة قدرتها الإنتاجية، و أنه لا توجد نيه لزيادة سعر رغيف الخبز رغم ارتفاع تكلفته إلى 54 قرشا للرغيف الواحد، مشيرا إلى أن تنقية البطاقات التموينية سيتم بداية من شهر يناير المقبل بالتنسيق مع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب والتى ستوفر نحو 30 % من الدعم كمرحلة أولى  ليصل الى مستحقية من المواطنين .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.