إكتشاف تابوت أثرى يزن ٢٠ طنا بالغربية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 - 11:03 مساءً
إكتشاف تابوت أثرى يزن ٢٠ طنا بالغربية

كتب:محمد حشمت
تمكنت منطقة آثار الغربية، أمس، من نقل تابوت أثرى ضخم يزن حجمه أكثر من 20 طنا من قرية كفر العراقى التابعة للوحدة المحلية بأبو صير لمعبد بهبيت الحجارة بسمنود، كان قد تم اكتشافه فى نهاية فترة الستينيات من القرن الماضى.

ومن جانبه أوضح ممدوح عباس مدير عام آثار محافظة الغربية، أن التابوت عبارة عن جسم وغطاء منفصلين عن بعضهما كان ملقى بجوار أحد الحقول ومعين عليه الحراسة اللازمة وكانت هناك صعوبة فى نقله بسبب حجمه الضخم، وتم استخدام أحدث الأوناش والمعدات الخاصة لنقله حفاظا عليه من التعرض للتلف أو التحطم.

من جهة أخرى اكتشفت منطقة آثار الغربية حجرا أثريا يعود تاريخه للعصر البطلمى فى منطقة السلخانة بقرية محلة أبو على مركز المحلة، حيث كان يستخدمه بعض الجزارين فى أغراض تكسير رؤوس الذبائح دون أن يعلموا مدى أهميته التاريخية وهو من الحجر الجرانيت الوردى الدائرى من بقايا الرحايا التى كانت تستخدم فى صنع الطعام وهى جزء من عامود جرانيت أحمر.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.