وزارة التربية والتعليم:منهج الدين ليس به عبارات مسيئة للمسيحيين وسورة التكوير غير محرفة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 17 ديسمبر 2016 - 11:44 مساءً
وزارة التربية والتعليم:منهج الدين ليس به عبارات مسيئة للمسيحيين وسورة التكوير غير محرفة

كتبت_ إسلام حمدي صقر

صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم بشأن ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعى من منشورات تتهم مناهج التربية الدينية بوزارة التربية والتعليم بتضمنها عبارات مسيئة للمسيحين أن هذا عارٍ تمامًا عن الصحة، وأن كتب التربية الدينية خالية من كل ما يثير الفتنة أو التعصب.

وأشار المصدر إلى أنه تم مراجعة كتب التربية الدينية الإسلامية والمسيحية بلجنة علمية من تربويين، وعلماء الأزهر، والكنيسة، ووزارة الثقافة، ورموز من الصحافة؛ تمثيلًا للرأى العام؛ وذلك بموجب القرار الوزارى (88) بتاريخ 6_3_2016، فضلًا عن مراجعة الكتب من لجنة “المهتمين بالتعليم” التى تضم أولياء أمور مسلمين ومسيحيين، وهذا قبل إصدار أوامر طبع الكتب.

وأضاف المصدر أن ما نشر بإحدى المواقع الإلكترونية بشأن تفسير سورة الفاتحة المقررة على الصف الأول الابتدائى، عارٍ تمامًا عن الصحة، لأن هذا التفسير جاء بكتاب إحدى الدول العربية في العام الماضى، وتم تداركه وحذفه هذا العام وسبق أن تناقلت مواقع التواصل الاجتماعى فى شهر أكتوبر 2016، خبر تحريف القرآن الكريم فى منهج الصف الخامس الابتدائى، وبالتحديد فى سورة التكوير، وقد ثبت سلامة طباعة كتب الوزارة، وأن سورة التكوير ليست مقررة على الصف الخامس الٱبتدائى كما ذكر بالخبر،ودعت مواقع التواصل الإجتماعي تحري الدقة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.