فشل شركة المياه بالمنوفية أمام أعين الجميع إلا المسئولين .. والأهالي : شركة المياه منظومة فاشلة بكل المقاييس

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 17 ديسمبر 2016 - 7:42 مساءً
فشل شركة المياه بالمنوفية أمام أعين الجميع إلا المسئولين .. والأهالي : شركة المياه منظومة فاشلة بكل المقاييس

كتبت : عزة زكريا – ياسمين النجار

شركة المياه والصرف الصحي بمحافظة المنوفية، تعد منظومة تعمل على ارباك المواطن، وظهر ذلك أثناء أزمة السيول في شهر نوفمبر التي تسببت في عكارة مياه النيل والتي كان نتيجه ارتفاع درجة العكاره بمحطات المياه، ومن ثم صدر العديد من البيانات لقطع المياه لمدة 3 أيام وفي نفس الوقت بيانات تكذب ذلك وأصبح المواطن “بين نارين” .

وظهر التضارب أيضا خلال الأيام الماضية عندما أذاعت بقطع المياه من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا، ولكن فوجأ المواطنين بقطعها ليوم كامل دون تحذير أو التنبيه علي ذلك وعندما عجزت هذه المنظومة قامت بضخ ٦ عربات مياه في منتصف الليل مما أدى إلى هرع أهالي شبين الكوم للشوارع في منتصف الليل للحصول علي مياه والذي تعد مهزلة لم تحدث من قبل وتدل علي عجز المسؤولين.

ومن جانبة قام “ديوان المنوفية” بجولة ميدانية لأخذ بعض أراء الناس حول شركة المياه والصرف الصحي، وقال” أحمد .م ” في غضب تعد شركة المياه منظومة فاشلة بكل المقاييس لا يكفيهم أنها لاتصلح للاستخدام الآدمي وسببت لنا أمراض الكبد والفشل الكلوي لكن يقوموا بقطعها فجأة دون تنبيه ، وأضاف متسائلا : هل المسؤولين في شركة المياه بإمكانهم استحمال يوم كامل من دون مياه ؟!

كما أضاف “محمد. ح” : أن الموقع الخاص بشركة المياه لم يعلن أى بيانات علي الصفحة عن قطع المياه رغم أن ذلك من شئونه ، كما أنهم لا يردون علي الاستفسارات، وقال نصا: ” يا تعلنو ع الموقع أول بأول عشان الجمهور يطمن يا تغلقوا الموقع ولا هو معمول عشان التعازي والتهاني فقط ! ” .

وقال “محمد. أ” باسم منطقتى السكنية، نطالب بمحاسبة المسئول عن الإضلال الذى يحدث يوم ١٣ من الشهر الجاري وإخطارنا بنتائج التحقيقات والقرارات لأنها مهزلة بكل المقاييس ! .

فقالت “شيماء. أ ” لم تعد المياه قوية حتي لو بالماتور لا تصل للأدوار العالية، وأضافت نصا في استياء ” كتير بنفتح المياه نلاقي ميه سوده نازلة من الحنفية وميكنش دا يوم تنظيف الميه ولا حاجة ! ”

ومن جانبه ، “إسلوب الإكراه أحدث أساليب مسؤلي شركة المياه ” هذا ما أوضحه “محمود.أ” قائلا : محدش بيجي يقري العداد وبيجيبوا الوصل بعد شهرين مبالغ باهظة، عشان يدخلوا الناس نظام الشريحة غصب عنهم ! ، ولما بنبلغ يقولوا مفيش موظفين ، وأكمل متسائلا إذا كان هذا حقيقي لماذا لم يتم تعيين شباب للحد من البطالة؟!

وفى سياق متصل، شركة المياه خيال مآته فقد قال “محمد .م ” أين شركة المياه ! عندما يتم الابلاغ عن عطل لا أحد يجيب فقط يكتفوا بأخذ البيانات وبعد ذلك ” لا حياة لمن تنادي ”

ومازال الفساد مستمر داخل هذه المنظومة ومازال السؤال قائما متي سيتم فتح ملف فساد شركة المياه والصرف الصحي ؟! وإلي متي سيظل المسئولين في غياب تام عن هذه المهازل ؟

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.