قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية لأهالي قرية كفر الغنامية بالباجور

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 15 ديسمبر 2016 - 1:24 مساءً
قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية لأهالي قرية كفر الغنامية بالباجور

كتبت:مروة عنبر

نظمت جامعة المنوفية، اليوم الخميس، قافلة طبية متكاملة التخصصات في كلًا من: “كلية الطب، والتمريض، ومعهد الكبد القومي” لقرية كفر الغنامية التابعة لمركز الباجور، للتشخيص والعلاج والتوعية ضد أمراض الكبد، وأسباب الإصابة، وذلك ضمن فعاليات الأسبوع البيئي الرابع بجامعة المنوفية.

وقام الأطباء المشاركون في القافلة بالتشخيص والعلاج لـ 80 طفل يعانون من: “بعض الأمراض الصدرية، والأنفلونزا ونقص الكالسيوم، وأمراض الإسهال، والأنيميا، والأمراض الجلدية الناجمة عن نقص الفيتامينات عند الأطفال، وإنتقال العدوى من أطفال آخرين مصابين بالمدارس أو دور الحضانة”.

كما قام أعضاء هيئة التدريس من كلية التمريض وأطباء معهد الكبد القومي بعقد جلسة توعية وإرشادية حول أسباب الإصابة بفيروس سي عند الأطفال والكبار، وأعراض الإصابة المختلفة، وسبل العلاج والوقاية.

شارك في فعاليات القافلة كلًا من: “كلية الطب، والتمريض، ومعهد الكبد، والدكتورة سهير رضا أبو شادي أنف وأذن، والدكتورة عزة عبد المنصف جمعه باطنة، والدكتورة جهاد سمير إبراهيم عظام، الدكتور عبد المنعم محمد عياد أطفال، والدكتور عبد العليم خير الدين عبد العليم كبد، والدكتور محمد عبد الحفيظ على كبد، والدكتور ياسر على شبل جلدية، والدكتورة هناء السيد الصياد كلية التمريض”.

يأتى تنفيذ القافلة من إدارة القوافل بالجامعة، وبرعاية كلًا من: “الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة، والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة”، وإشراف الدكتور محمود قورة وكيل كلية الطب.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.