جامعة المنوفية توقع إتفاقية تعاون لمكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي

goo
مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 15 ديسمبر 2016 - 2:38 مساءً
جامعة المنوفية توقع إتفاقية تعاون لمكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي

كتبت:مروة عنبر

شهد الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية، توقيع إتفاقية التعاون المشتركة التي وقعها الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مع عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي لمدة عامين دراسيين قادمين، للتصدي لمشكلة تعاطي وإدمان المواد المخدرة وقائيًا وعلاجيًا عند الطلاب لتوعيتهم من خطر التعاطي.

ويهدف التعاون الذي جاء ضمن فعاليات مهرجان الأسبوع البيئي الرابع بجامعة المنوفية من”12- 15″ ديسمبر الجاري إلى تنفيذ البرامج الوقائية من أخطار المخدرات، ودعم وتوفير خدمات العلاج والتأهيل المجاني لمرضى الإدمان، وذلك بالتعاون مع الشركاء المعنيين بالخدمات الطبية والوقائية التي يقدمها الخط الساخن بالصندوق 16023.

وصرَّح الدكتور عبد الرحمن بأن هذه الإتفاقية سوف تتضمن برنامجًا توعويًا شاملاً يتضمن عقد برامج لإعداد القيادات الشبابية لرفع وعي وتنمية قدرات العاملين بمجال رعاية الشباب، لتوعيتهم بمخاطر الإدمان والتصدي لها مع الطلاب، وأيضًا عقد 15 ندوة توعوية وتدريبية على مستوى كليات الجامعة ومعاهدها على بنود الإتفاقية المختلفة، كما سيشارك الصندوق في المهرجانات والأنشطة الطلابية وثيقة الصلة بقضيتي التدخين وتعاطي المخدرات وإدمانها حتي تصبح جامعة المنوفية خالية من مخاطر الإدمان.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.