الشعبة العامة للأدوية تنفى زيادة أسعار الدواء

goo
مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 15 ديسمبر 2016 - 5:16 مساءً
الشعبة العامة للأدوية تنفى زيادة أسعار الدواء

كتبت:مروة عنبر
نفى الدكتور على عوف رئيس مجلس إدارة الشعبة العامة للأدوية بالإتحاد العام للغرف التجارية، الأنباء التى ترددت حول زيادة أسعار الدواء.

وأضاف “عوف” فى تصريحاته ل”ديوان المنوفية”، اليوم الخميس، أن بسبب ارتفاع سعر الدولا وتعويم الجنيه المصرى، ارتفعت أسعار الأدوية والمستوردة، بالإضافة إلى إن الشركات المصرية التى خسرت الملايين، لجأت إلى الغلق وتسريح عدد كبير من العمالة.

وأشار”عوف” إلى إن إدارة الصيدلة تقدمت بعدد من الطلبات لمجلس الشعب بمجموعة من الحلول من بينها دعم الحكومة للكهرباء والطاقة حتى تصل الأدوية بسعر مناسب إلى المواطنين، أو التدخل لإرجاع الدولار بنسبة ال 888.

وأوضح عوف، أنه كان هناك حل اخر فى حين عدم توفر دعم الدولة وهو، تتقدم كل شركة بطرح الأصناف التى تحتاج إلى تحريك سعرها بنسبة 10 % بحد أدنى 5 منتجات من الشركة، وللشركات المستوردة تقديم بنسبة 15 % بحد أدنى 5 منتجات أيضا.

وتابع: “أن كل هذه الحلول محل دراسة حتى الان وسوف يتم عرض كل هذه الحلول ووضع دراسات أولية يوم الأحد القادم بإدارة الصيدلة لعرضها على المسئولين” .

وأكد “عوف” أن ما تم تداوله ليس له أى أساس من الصحة، ولم تصدر أى قرارات لزيادة أسعار الدواء، وما تم هو إشاعة من قبل بعض الشركات لبيع أكبر عدد ممكن من الأدوية فى وقت قياسى، والتلاعب بالصيادلة بحجة أن الوزارة ترفع سعر الدواء فيلجأ الصيدلى للشراء قبل الزيادة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.