وقف إطلاق النار وإجلاء المدنيين في حلب

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 - 8:17 مساءً
وقف إطلاق النار وإجلاء المدنيين في حلب

قالت مصادر داخل مدينة حلب لشبكة CNN، إنه تم التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في حلب وإجلاء في من مدينة حلب .

وقال صحفي وساكن في حلب، كرم المصري، لشبكتنا، إن السكان تلقوا رسائل نصية عبر الهاتف من زعماء المعارضة تعلن وقف إطلاق النار في حلب.

وأخبر قيادي في حركة “أحرار الشام” المعارضة  CNN أن  اتفاق وقف إطلاق النار في حلب جاء  “وساطة تركية.” مضيفاً أنه سيتم البدء بإخلاء الناس من حلب صباح الأربعاء بتوقيت المدينة السورية.

ونشر مركز حلب الإعلامي (AMC) تدونية عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك،” جاء فيها: “إعلان وقف إطلاق النار في مدينة حلب تمهيداً لخروج المدنيين من الأحياء المحاصرة عبر ممرات آمنة.”

وأضاف المركز في تدوينة أخرى: “ساعات قليلة تفصل خروج المدنيين والفصائل العسكرية في مدينة حلب المحاصرة باتجاه ريفي حلب الشمالي والغربي.”

في سياق متصل, دعت فرنسا الثلاثاء ، مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة لبحث الأوضاع في مدينة حلب السورية.

وقال السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة، فرنسوا ديلاتر، إن حلب تشهد “أسوأ مأساة إنسانية في القرن الـ21.. علينا جميعا العمل على وقف إراقة الدماء وإجلاء السكان بكل أمن وتقديم المساعدة لمن هم بحاجة إلى ذلك”.

ومن المنتظر أن يعقد مجلس الأمن جلسة طارئة عند الساعة الـ7 مساء بتوقيت غرينتش.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.