مصرع وإصابة 21 في إنفجار كنيسة الكاتدرائية

goo
مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 ديسمبر 2016 - 11:20 صباحًا
مصرع وإصابة 21 في إنفجار كنيسة الكاتدرائية

شهدت الكنيسة الكاتدرائية بالعباسية انفجار هائل أسفر أسفر عن ٥ وفيات و 16 مصابا حتى الآن.

وأضافت الوزارة فى بيانها اليوم الأحد، أن ١٤ سيارة إسعاف شاركت فى التعامل مع الحادث، وتم نقل المصابين لمستشفيات دار الشفاء والدمرداش الجامعى.

وكانت منطقة العباسية بالقاهرة، شهدت وقوع انفجار بمحيط الكنيسة الكاتدرائية قبل قليل.

أغلق محيط حادث  الكاتدرائية

أغلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، منذ قليل، محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ومنعت اقتراب المواطنين، بعد الانفجار الذي وقع صباح اليوم، وأسفر عن سقوط ضحايا ومصابين.

ويُجري خبراء المفرقعات عمليات تمشيط واسعة النطاق، للبحث عن أي متفجرات أخرى.

وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية، تلقت إخطارًا من شرطة النجدة بسماع دوي انفجار هائل بالعباسية، وعلى الفور انتقل رجال المفرقعات إلى مكان الواقعة.

وصول مدير أمن القاهرة لمكان حادث الكاتدرائية

وصل اللواء خالد عبدالعال، مدير أمن القاهرة، واللواء محمد منصور مدير المباحث، إلى مكان الانفجار الذي وقع فى محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية لتفقد الحادث وكشف ملابساته.

وأكد مصدر أمنى وقوع وفيات وعدد من المصابين جراء التفجير.

شهود عيان في حادث الكاتدرائية

قال شاهد عيان: إن انفجار الكاتدرائية حدث أثناء خروج المصلين من الكنيسة البطرسية التابعة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وذلك بعد انتهاء صلاة القداس الثاني.

وأشار في تصريح خاص لـ”البوابة القبطية”، أن القنبلة كانت أمام البابا الخارجي للكنيسة بشارع رمسيس، مضيفًا أن عدد الإصابات كبير، وتم نقل المصابين على الفور إلى المستشفيات.

وصول النيابة حادث الكاتدرائية

انتقل فريق من نيابة غرب القاهرة الكلية، لمعاينة مكان الانفجار، الذي وقع صباح اليوم الأحد، بمحيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وأمرت بانتداب خبراء المعمل الجنائي، لحصر التلفيات والخسائر، وسرعة إجراء تحريات الأمن الوطني، والمباحث الجنائية، حول الواقعة.

وأمرت النيابة بتشريح جثث 5 أشخاص، لقوا مصرعهم في الحادث، ومن المقرر أن ينتقل فريق من النيابة إلى المستشفيات لسؤال المصابين.

كانت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة تلقت بلاغًا يفيد بوقوع انفجار بمنطقة العباسية، وعلى الفور انتقل اللواء علاء عبدالظاهر، نائب مدير الحماية المدنية، وقوات المفرقعات، إلى مكان البلاغ.

الحماية المدنية تصل مكان حادث الكاتدرائية

وصل اللواء مجدي الشلقاني، مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية، واللواء جمال عبدالباري، مساعد الوزير لمصلحة الأمن العام، منذ قليل، إلى موقع الانفجار الذي وقع بالكاتدرائية المرقسية بمنطقة العباسية، صباح اليوم.

وأغلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، منذ قليل، محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ومنعت اقتراب المواطنين، بعد الانفجار الذي وقع صباح اليوم، وأسفر عن سقوط ضحايا ومصابين.

ويُجري خبراء المفرقعات عمليات تمشيط واسعة النطاق، للبحث عن أي متفجرات أخرى.

تصريح الصحة عن حادث الكاتدرائية

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن حادث الانفجار الذي وقع في محيط الكنيسة الكاتدرائية المرقسية بالعباسية أسفر عن وقوع 5 وفيات و16 مصابًا، تم نقلهم إلى مستشفيي دار الشفاء والدمرداش.

وقالت الوزارة: إن سيارات الإسعاف متمركزة فى محيط الحادث لنقل أى مصابين آخرين جراء الحادث.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 2 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.