أمين اتحاد الفلاحين فى حواره لـ”ديوان المنوفية”:رفع الجمارك عن الدواجن قرار خاطئ ..”بيوتك” ليس لها شهادة جودة…ونواب البرلمان دون المستوى

goo
مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 ديسمبر 2016 - 8:49 مساءً
أمين اتحاد الفلاحين فى حواره لـ”ديوان المنوفية”:رفع الجمارك عن الدواجن قرار خاطئ ..”بيوتك” ليس لها شهادة جودة…ونواب البرلمان دون المستوى

كتبت: اسلام حمدي صقر

س_ ما رأيك في أعمال أعضاء مجلس النواب الحاليين؟
شهادتي مجروحة لأنني كنت مرشح ..ولكن كمواطن هذا ليس مستوى البرلمان من حيث عدم إلمامهم بالنواحي القانونية والتشريعية التي تمس المواطن، ناهيك عن عدم قيامهم بدورهم اللائق بعضو برلمان مصري من أقدم برلمانات العالم واقترح أن تقوم لجنة الأمانة العامة بدورها من مقابلات شخصية للمرشحين فيجب أن يكون المرشح قدوة ، وأضاف ” مش كل من هب ودب يرشح نفسه إنهاردة فهم قدوة وإذا ارتقينا بهم نرتقي بالشعب المصري ككل.

س_ لماذا قل تصدير منتجاتنا الزراعية؟
يحصل القطاع الخاص نصيب الأسد ،أما القطاع العام يفشل بسبب البيروقراطية وغياب دور التعاونيات وعدم وعي الموظفين الحكوميين.

س-ما رأيك فى قرار رفع الجمارك عن الدواجن؟
القرار خاطئ ، إلا إذا تبعته قرارات أخرى، كقرار تشديد الرقابة على الدواجن القادمة من الخارج للحفاظ على صحة المواطن، وأن نحمي الصناعة الوطنية للدواجن التي يشتغل بها مالا يقل عن30 مليون مواطن ، وأقلل سعر الأعلاف حتى أترك المنافسة بين الصناعية الوطنية والدجاج، وأقوم أيضا بعمل اكتفاء ذاتي من الدواجن، وأضاف “لو في أيدي الأمر سأحاكم الحكومة ، وإن هذا دل يدل على أن القائم على إعداد جدول أعمال مجلس الوزراء أى كلام ” .

س _ ما رأيكم في ملف الأسمدة المستورد؟
يوجد لدينا 3 شركات حكومية و5 قطاع خاص إنتاجها 20مليون طن مصر تحتاج 9 مليون طن لدينا الفائض 11طن، وعندمارفع سعر المشتقات البترولية والسولار، قام الوزير عادل البلتاجي برفع السعر 500 جنيه للطن ، وتابع وأنا كنت من أشد المعارضين ،ومصر تصدر نوع واحد من الإسم ده وهو النترات .

س _لماذا لا نسمع عن الشركات الصغرى في مجال صناعة الأسمدة على الرغم من انخفاض سعر منتجها وارتفاع جودته؟
لأن لدينا الحيتان الكبيرة تأكل الشركات الصغيرة وخاصة بالمنوفية ومثال على ذلك الشركة المصرية الدولية، كان يوجد لدينا لمدة ثلاث أعوام حضانة وكان يجب أن يوفر له قطعة أرض في المنطقة الصناعية وعلى الرغم من ذلك نجد أن الحيتان الكبيرة، استحوذت على المواد ولم يتركوا قطعة أرض واحة الشباب الصغير، وهنا أتساءل ما دور الحكومة في مساعدة الشباب الصغير الذي يرفع عنه من على عاتق الحكومة
وأيضا لماذا لا لرفع الضرائب 42بالمائة مثل أوروبا وأمريكا على المستورد الكبير بل على العكس نجد في بلادنا نجد يقومون برفع لرفع الضرائب عن المستورد الكبير لأنه ريح متخذي القرار ويصل صوته جيدا المسؤولين انا المستثمر الصغير ليس له من يحارب من أجله .

س ما رأيكم في ملف الأسمدة الفاسدة ؟
الآن تفتحين ملف في منتهى الخطورة هل تعلمين أن الجمعيات التعاونية الزراعية توزع منتج لشركة قطاع خاص بيوتك وهي أسندت عضوية من الجمعية وليس مع هذه الشركة أى جودة من مركز البحوث الزراعية ومع ذلك حصلت على ترخيصها ونجد إعلاناتها في الجمعيات التعاونية والمصيبة الأكبر نجد إعلاناتها على قناة مصر الزراعية التابعة لوزارة الزراعة فهم لا يهتمون بجودة المنتج ولكن المهم كم يدفع؟

س ما رأيكم في البناء الجائر على الأراضي الزراعية.
الفلاح المتهم البريء.،فالأراضي الزراعية التي ستصبح في الكردون،يعلم به من هم قريبين من متخذي القرار فيقوموا بشراء الأراضي والبناء عليها.

س.ماذا تنوي عمله لخدمة الفلاح؟
أسعى لوضع معاش للفلاح لمصري عندما يصل لسن60، وأسعى بإدخاله في التأمين الصحي أيضا وهذا ما احلم به.

س.ما رأيكم في أداء وكيل وزاره الزراعة الحالي.
المهندس، عبد الرافع جاد من أفضل الشخصيات، ولكن نواب مجلس الشعب يضغطون عليه بطلباتهم الشخصية والبعض منهم يتعدى على أراضي الدولة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.