إلغاء قرار إدراج اسم أحمد شفيق على قوائم الترقب والوصول

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2016 - 12:27 مساءً
إلغاء قرار إدراج اسم أحمد شفيق على قوائم الترقب والوصول

قضت الدائرة السادسة جنايات شمال القاهرة، اليوم الأربعاء، بإلغاء القرار الصادر بإدراج اسم المرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق على قوائم الترقب والوصول.

صدر القرار برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، وعضوية المستشارين مصطفى رشاد وأحمد مختار، بسكرتارية محمد سليمان ومحمد أبو العلا.

وقالت دينا عدلي، دفاع شفيق إن النيابة العامة تقاعست عن تقديم صورة من القرار الصادر من النائب العام بوضع اسم المرشح الرئاسي السابق على قوائم ترقب الوصول.

وأضافت دينا عدلي أنه وفقا للمادة 62 من الدستور، التي تنص على “من حق أي مواطن عدم صدور قرار منعه من السفر مادام لم يصدر عليه أي أحكام جنائية سابقة”.

وأوضحت أن الفريق أحمد شفيق استصدر جواز سفر دبلوماسيا، وهو ما يعني عدم صدور أحكام جنائية في حقه.

كان دفاع المرشح السابق على رئاسة الجمهورية في 2012، ذكر أن “أحمد شفيق” سافر خارج البلاد عقب إعلان اللجنة العليا للانتخابات فوز الرئيس الأسبق محمد مرسي، بسبب علمه مسبقا برغبة الإخوان في التنكيل به، والانتقام منه.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.