بالمستندات.. الفساد يضرب مديرية التربية والتعليم بالمنوفية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 - 3:02 مساءً
بالمستندات.. الفساد يضرب مديرية التربية والتعليم بالمنوفية

كتبت:مروة عنبر

تعيش جمهورية مصر العربية حالة جديدة من محاربة الفساد، بعد تعليمات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بمحاربة الفساد وقتله في المهد، ليظهر علينا في الأيام الماضية فساد جديد من نوع خاص بمديرية التربية والتعليم بالمنوفية.

ظهرت بداية الكارثة عقب الإعلان عن تجاوزات في مسابقة توجيه التربية الرياضية، وتعيين البعض بدون وجخ حق ودون الإعلان عن خلو المنصب.

واشتكى عدد من موجهى التربية الرياضية بمحافظة المنوفية من تجاوزات تمت بمسابقة تم الإعلان عنها منذ عام ونصف، وكان من أبرز المخالفات فيها أنها لا تعترف بالمادة البينية مما أتاح الفرصة لإختيار مدرس لمنصب موجه أول دون المرور بموجه عام في مخالفة واضحة للقانون، بالإضافة الي تسكين عدد أكبر من المطلوب في المسابقة لوجود قرابة بين البعض منهم وقيادات بالمديرية.

اقتحم ” ديوان المنوفية ” الملف الشائك، وحصل علي مستند فحص بناء علي تعليمات النيابة الإدارية يحتوي علي جميع المخالفات الموجود بتوجيه التربية والتعليم، والتي كان أبرزها، قرارت وإحصائيات مكررة لنفس المنصب بمديرية التربية والتعليم ، وعرض توجيه التربية الرياضية بالمنوفية بعرض طلب لمدير المديرية الدكتور عبدالله عمارة، لشغل أماكن طبقا للترتيب المعلن والمبلغ من قبل إدارة التنسيق طبقا لترتيب الناجحين فى مقابلة معلم أول موجه.

وأضاف التقرير ، أن مذكرة العرض بها العديد من القرارات المكررة الخاطئة والتى تؤكد على عدم اهتمام المسئولين وتعيين موجهين بدون وجه حق، وشغل مناصب دون الإعلان عنها ومن بينها الاتى:

وصول فاكس لجميع الإدارات فى 18-8-2014 موضحا به الشروط ومن بينها قضاء مدة بينية مقدارها 5 سنين على الأقل فى وظيفة موجه.

وورود كتاب توجيه التربية الرياضية بالديوان إلى تنسيق الوظائف بالديوان موضحا به الأماكن الشاغرة فى أقسام التوجيه بالإدارات وذلك للورود كتاب توجيه التربية الرياضية بالديوان إلى تنسيق الوظائف بالديوان موضحا به الأماكن الشاغرة فى أقسام التوجيه بالإدارات وذلك للإعلان عن هذه الوظائف فى المسابقة بدون تاريخ وبدون اعتماد السيد الموجه العام.

وظهور نتيجة المسابقة وتم ترتيب المرشحين حسب الفوز وذلك عن طريق تنسيق الوظائف الإشرافية بالديوان.

وتبين وجود عدة مخالفات بنشرة الأوامر الخاصة بالنقل الصادرة من التوجيه وجاءت المخالفات كالاتى:

1-الإعلان عن عدد 6 موجه أول وظهرت النتيجة لعدد 7 موجه أول

2-تم نقل “ه الشاذلى” لموجه أول بالديوان تربية رياضية، دون الإعلان عن الوظيفة طبقا لكتاب توجيه عام التربية الرياضية لتنسيق الوظائف.

3-تم نقل “أ نور الدين” لموجه أول بالديوان دون الإعلان عن الوظيفة.

4-تم نقل “أ عبدالقوى” لموجه أول تربية رياضية بنات بإدارة شبين الكوم ولم تم الإعلان عنها فى المسابقة.

5-نقل “غ سالم” لموجه أول تربية رياضية بنات بإدارة أشمون ولم يتم الإعلان عنها فى المسابقة.

6-نقل “ن الدسوقى” لموجه أول تربية رياضية بنات بإدارة قويسنا ولم يتم الإعلان عنها فى المسابقة.

7- تم اختيار عدد 7 موجهات أوائل بدلا من عدد 3 موجه أول طبقا للوظيفة المعلن عنها.

ومن بين الأخطاء أيضا إصدار نشرة أوامر النقل للسادة الموجهين فى 16-11-2015 موضحا بع الموجهين الأوائل فقط ولم يتم إصدار نشرة أوامر نقل علما بأن نتيججة المسابقة كانت تسجل الموجهين والموجهين الأوائل.

يحتاج توجيه التربية الرياضية إلى عدد 12 مكان وظيفة موجه شاغرة، لوم يتم اختيار سوى 5 فقط وبالرغم من ذلك ولم يتم إصدار أوامر النقل لأى حاجة.

وتبين من أمر نقل “إ م نابليون”  يعمل بوظيفة مدرس وحصل على موجه أول دون قضاء مدة بينية مقدارها خمس سنوات على الأقل فى وظيفة موجه، وتبين من أوراقه أنه لم يعمل موجها على الإطلاق، وتم مراجعة أوراقه وفحصها من قبل توجيه التربية الرياضية بالمديرية ومع ذلك تم تعيينه.

لمشاهدة المستندات اضغط هنا
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.