بالصور.. استياء وغضب المقبولين بمسابقة التعبئة والإحصاء بالمنوفية.. ومدير الجهاز مفيش سند قانونى والعمل بدون عقد

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 10:48 مساءً
بالصور.. استياء وغضب المقبولين بمسابقة التعبئة والإحصاء بالمنوفية.. ومدير الجهاز مفيش سند قانونى والعمل بدون عقد

كتبت:مروة عنبر
بدأ صباح اليوم بالمدرسة الثانوية الزراعية بمركز تلا التابعة لمحافظة المنوفية، استقبال المقبولين في مسابقة المعاون التابعة للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء التي تم الإعلان عنها في شهر مارس الماضي.
والتي بلغ عدد المتقدمين لهذة الوظيفة في محافظة المنوفية ٥٠٠٠ الاف متقدم من مختلف المراكز، والمطلوبين هم ١٥٠٠ معاون فقط.

حيث أعلن مدير فرع الجهاز بمحافظة المنوفية “أنور عبداللطيف” خلال الإجتماع بالمقبولين شروط الإلتحاق بالوظيفة، وتوضيح البنود الخاصة للعمل كمعاون تابع لجهاز التعبئة والاحصاء.

وصرح”عبداللطيف” أن الوظيفة بدون تعاقد قانوني أو رسمي، وليس لها تأمين للمتقدمين، ولا إقرار قيام بالعمل، بالإضافة إلي أن المكافأة شهريا تعادل ١٧٢٠ وليس ٢٠٠٠ جنيها كما هو محدد بالإعلان، بعد خصم ١٤٪ضرائب.

وأضاف “عبداللطيف” في تصريحاته لديوان المنوفية، أن كل معاون سوف يتم تسليمه جهاز تابلت شامل متعلقاته ومزود بجهاز تتبع لضمان عدم تحريف المعلومات، وسوف يقوم المتقدم بالإمضاء على إيصال مقابل حمله جهاز التابلت وفى حال تعطل او كسر الجهاز يقوم المتقدم بدفع قيمته.

وأشار “عبداللطيف” أن هناك مقابلة شخصية سوف تتم لكل متقدم بعد موافقته على الشروط التى إيضاحها، ثم تبدأ مرحة التدريب على كيفية جمع المعلومات واستخدام التابلت فى النصف الثانى من شهر ديسمبر القادمن ليبدأ العمل فى بداية شهر يناير وحتى شهر مايو.

وقالت إحدى المتقدمات للوظيفة لديوان المنوفية “أنها لن تستمر ولن تنظر لإجراء المقابلة الشخصية بسبب الحيل التعجيزية التى صرح بها مدير الجهاز ومن بينها العمل لفترة طويلة من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءا، غير أن العمل بدون عقد أو إثبات ما هو إلا إستهزاء بالشباب، إستغلال حاجتهم لسوق العمل وخاصة بعد الكلمة التى كررها أكثر من مرة مدير الجهاز وهى “مفيش أى وعود ولا فى أى سند حكومى”.

وأضافت أخرى أنها سوف تستكمل المشوار التى بدأته منذ مارس الماضى ولن تضيع مجهود التنقلات والتقديمات، وأن زوجها متقدم معها وسوف يعملان بشكل مزدوج، ولكنها قالت أن الشروط لا تناسب المتقدمات النساء بسبب طول الوقت التنقل بشكل فردى غير امن عليها.

والجدير بالذكر أن العديد من المتقدمين انسحبوا فى بداية اليوم بعد الإعلان التفصيلى الذى قام بشرحه مدير الجهاز، وأدى إلى إثارة مشاعر الغضب والإستياء عليهم بسبب الإستهزاز بهم وعدم توضيح كل هذه المعوقات من خلال الإعلان.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.