“Y _ PEER” تطلق حملتها “جمالها في كمالها” لمناهضة ختان الإناث بالمنوفية

goo
مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 3:58 مساءً
“Y _ PEER” تطلق حملتها “جمالها في كمالها” لمناهضة ختان الإناث بالمنوفية

كتبت : كريمان فرج

أطلقت الشبكة الدولية لتثقيف الأقران “Y _PEER” بالمنوفية حملتها “جمالها في كمالها ” لمناهضة ختان الأناث.

حيث تستهدف جهود التوعية ضد ممارسة هذه العادة كافة الفئات والأعمار، وأيضاً المستويات التعليمية في الريف والحضر، ولكن الشباب من الجنسين من أهم الفئات التي تستهدفها أنشطة وبرامج التوعية، ذلك لأنهم أكثر مرونه وقابلية لتغير المفاهيم الخاطئة، وترك العادات والتقاليد السيئة.

بدأت فعاليات الحملة باستهداف تدريب 25 مثقف قرين من الشباب والفتيات، وفى طريقها لعمل جلسات داخل المحافظة لتوعية ورفع وعي 1000 شاب وفتاة وسيدة حول أضرار تلك العادة، وكل مايحيط بها من مخاطر ومضاعفات جسدية ونفسية على الفتاة المختنة.

تعتبر أيضاً هذة العادة من المفاهيم الخاطئة التى تم توريثها عبر الأجيال، والتى ليس لها أي أساس من الصحة، والمجرمة من قانون العقوبات المصرى فى المادة 242 والمتخصصة ب”تجريم ختان الإناث”.

حيث أن إرتفاع ضحايا الختان من الفتيات، أدى إلى دفع الشبكة لإطلاق هذة الحملة، لتبرئة الأديان من الإتهامات الكاذبة بأنها تحث على فعل تلك الجريمة، وأيضاً تصحيح المفاهيم الخاطئة حول تلك الممارسة، آملين في التخلص من تلك العادة الموروثة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.