محافظ الموفية يناقش سبل تطبيق منظومة النظافة الجديدة مع مندوب الحكومة الصينية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 4:49 مساءً
محافظ الموفية يناقش سبل تطبيق منظومة النظافة الجديدة مع مندوب الحكومة الصينية

كتبت:مروة عنبر

إستقبل محافظ المنوفية الدكتور هشام عبدالباسط، اليوم، سكرتير عام منظمة البيئة الحضارية ومندوب الحكومة الصينية ،والوفد المرافق لها من الشركات الصينية العاملة بمجال النظافة والبيئة وهى شركة “china GAGE” وشركة “china TIAYING” والتى تعمل فى مجال تدوير القمامة والمدافن الصحية لتطبيق منظومة النظافة بمحافظة المنوفية بالشراكة مع القوات المسلحة ، بحضور سكرتير عام محافظة المنوفية ومندوب من جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة وادارة التعاون الدولى بالديوان وادارة البيئة.

وأشاد محافظ المنوفية بدور الحكومة الصينية فى تقديم يد العون إلى الشعب المصرى فى نقل وسائل التكنولوجيا الحديثة للتعامل الأمن مع القمامة، مشيرا إلى أنه تم بذل الكثير من الجهد حتى يشعر المواطن بالنظافة إلا أن المحافظة تعانى فى المقام الأول من عدم تدوير القمامة وبالتالى تراكمها بمقالب القمامة مما يعد خلل جسيم فى منظومة النظافة .

وأكد “عبدالباسط” أن مشكلة النظافة بالمحافظة تتلخص فى خمسة محاور وهى ” منظومة الجمع المنزلى ومنظومه النقل ،ومنظومة الفرز ، ومنظومة إعادة التدوير ،ومنظومة المقالب العمومية “، وأضاف أن مقالب القمامة أصبحت مناطق خطره للغاية بعد الزحف العمرانى وغير مستغلة رغم إرتفاع قيمة أراضيها لذا يجب استغلالها لتكون متنفس للمواطنين .

وقدم المحافظ شرح تفصيلى لمساحة المحافظة، و عرض لمشكلة “مقلب أبو خريطة ” الذى يعد أكبر مقلب موجود بالمحافظة ، و تبلغ مساحته حوالى 160 متر2 بإرتفاع 12 متر , مؤكداً أنه يجب أن تستغل هذه المساحة الكبيرة لمشروع يفيد المواطنين والدولة ولتخفيف الأضرار الصحية الناتجة عنه وإظهار المنوفية بالشكل الحضارى.

وأكد محافظ المنوفية للوفد الصينى أن القوات المسلحة هى شريك من أقوى المؤسسات بالدولة والتى تحمل عبئين الأول هو حماية الوطن والثانى هو مشاركة المجتمع المدنى فى بناء الدولة ونهضتها لذا نثق فى الوصول لمعدلات النظافة العالمية فى أقل وقت ممكن وأضاف أن المحافظة ستقدم كل سبل الدعم لإنجاح هذا المشروع الكبير .

فيما اكد مندوب الحكومة الصنية أنه سيتم التعاون مع المحافظة والجيش من خلال فريق عمل لوضع الخطط وتنفيذها بشكل سريع وفعال ، كما قامت الشركات بعرض مشروعاتها بالصين وبدول اخرى و النجاحات التى حققتها فى هذا المجال مؤكدين انهم سعداء بالمجىء الى مصر والى محافظة المنوفية بشكل خاص ووعدوا بأنهم سيعملون بكل جهد وسيتم القضاء على القمامة خلال 12 شهر وتحويل المدافن الصحية الى حدائق ومشروعات تفيد المواطن والدولة كما سيتم تطوير مصانع تدوير القمامة الى جانب بناء مصانع جديدة .

و قام محافظ المنوفية بتكريم الوفد الصينى وتسليم درع المحافظة لمندوب الحكومة الصينية تقديرا للدور الكبير الذى تقوم به من اجل الحفاظ على الوجه الحضارى لمصر.
14606280_1482512208442213_7736436183696803630_n14681826_1482513011775466_7380905210304386177_n

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.