الأقمار الصناعية تؤكد: قافلة حلب تعرضت لضربة جوية

goo
مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 12:25 مساءً
الأقمار الصناعية تؤكد: قافلة حلب تعرضت لضربة جوية

سكاي نيوز
كشفت تحليلات صور الأقمار الصناعية أن قافلة المساعدات، التي قصفت في غرب حلب يوم 19 سبتمبر الماضي، تعرضت لضربات جوية، حسب ما أعلن خبير في الأمم المتحدة، الأربعاء.
وقال المستشار في معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث، لارس بروملي، إن تحليل الصور التي التقطتها الأقمار الصناعية للهجوم على القافلة يظهر أنه نجم عن ضربة جوية.
وكان الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، أعلن الأسبوع الماضي تشكيل مجلس داخلي تابع للمنظمة للتحقيق في الهجوم الذي أسفر عن مقتل 20 شخصا.
وألقت الولايات المتحدة باللائمة على روسيا في الهجوم الذي استهدف القافلة قبل وصولها إلى المناطق المحاصرة من القوات الحكومية السورية، لكن موسكو نفت ذلك.

وتسبب قصف القافلة في انهيار الهدنة الهشة التي كانت قد توصلت إليها الولايات المتحدة وروسيا، الداعمة الأبرز للرئيس السوري بشار الأسد في النزاع المستمر منذ 2011.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.