تعرف علي أسعار الدولار بالسوق السوداء بالمنوفية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 10:11 مساءً
تعرف علي أسعار الدولار بالسوق السوداء بالمنوفية


كتبت مريم شادى

سجل الدولار بالسوق السوداء بمحافظة المنوفية خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، نحو 13.75 جنيهاً للشراء، و13.80 جنيهاً للبيع، وسط ندرة في المعروض وإرتفاع الإقبال على الورقة الخضراء من جانب المستوردين ورجال الأعمال داخل المنوفية.

وقال أحد المتعاملين إن الدولار شبه مختفى من السوق السوداء بالمنوفية نتيجة؛ التشديدات التي فرضها البنك المركزى على شركات الصرافة من جانب، والرقابة التي فرضتها مباحث الأموال العامة على أماكن تجارة العملة.

وفى السياق نفسه، وفي الوقت الذي تعاني مصر فيه من نقص في العملة الأمريكية “الدولار” وتراجع مصادر الدخل الأجنبي، قام بعض المضاربين ومن لهم حسابات بنكية في إتخاذ حيلة جديدة لتخزين “الدولار” خاصة عقب القرارات الصارمة التي أصدرها البنك المركزي، وتغليظ العقوبات على شركات الصرافة المخالفة للقانون والمضاربين وتجار العملة.

وقال مصدر مصرفي، إن تخزين الدولار إتخذ شكلاً جديداً في الفترة الأخيرة، حيث قام البعض بـــ “إستئجار” خزن بالبنوك المحلية ووضع الدولار بها ليكونوا بعيدين عن أعين الأجهزة الرقابية “البنك المركزي، ومباحث الأموال العامة”، مشيراً إلى أن الطلب على إستئجار الخزن إرتفع في الفترة الأخيرة خاصة عقب تصديق مجلس الوزراء على قانون تغليظ العقوبات على شركات الصرافة المخالفة للقانون والمضاربين، وإعطاء البنك المركزي الحق في شطب الشركات المخالفة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.