لجنة المجتمع المدني تبحث مع مياه الشرب سبل في التوعية المائية بالمنوفية 

goo
مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 9:26 صباحًا
لجنة المجتمع المدني تبحث مع مياه الشرب سبل في التوعية المائية بالمنوفية 

إجتمعت لجنة المجتمع المدني الخاصة بمياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية،اليوم الخميس، برئاسة المهندس محمد نجيب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية والتي تتكون من “مديرية الصحة بالمنوفية ،مديرية اﻷوقاف بالمنوفية ،مديرية ري المنوفية

مديرية الشباب والرياضة ،وكيل كلية العلوم لخدمة المجتمع ،

القمص بولا يعقوب وكيل مطرانية المنوفية ،إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة ،إدارة البيئة بالمحافظة ،مركز النيل للأعلام بالمنوفية،جمعية الهلال اﻷحمر المصري ،

جمعية التقوى بشبين الكوم ،جمعية أولاد بلدنا للتنيمة بمنوف”.

و تناقشت اللجنة حول سبل تعزيز التعاون في مجال التوعية المائية للمواطنين وكيفية نشر الوعي المائي للحفاظ على مياه الشرب وترشيد إستهلاكها وكذلك الإستخدام الآمن للصرف الصحي .

كما قامت اللجنة بعمل بعض التوصيات نتجت عن اﻹجتماع وهي :

تعزيز سبل التعاون مع دور العبادة عن طريق مديرية الأوقاف بالمنوفية من خلال نشر رسائل التوعية خلال خطبة الجمعة بالمساجد ،وكذلك عن طريق الكنيسة ونشر رسائل التوعية أثناء الصلاة و عن طريق بيت العائلة بالمنوفية ، تفعيل التعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمنوفية عن طريق مراكز الشباب والنوادي ، التعاون مع جامعة المنوفية في نشر الوعي من خلال القوافل المجتمعية ، والأبحاث العلمية وكيفية تنفيذها على أرض الواقع ، التعاون مع مديرية التضامن الإجتماعي بنشر الوعي المائي عن طريق الرائدات الريفيات ودورهم في القرى لنشر الطرق الصحيحة للحفاظ على المياه ،بالنسبة للتعاون مع مديرية الري فأنه من الضروري تفعيل قانون التعدي على المجلري المائية وحمايتها من التلوث وتجريم إلقاء المخلفات بها ، تعزيز التعاون مع الجمعيات الأهلية من خلال الندوات التثقيفية وكذلك توصيل المياه لغير القادرين بالتعاون مع الجمعيات الأهلية .

وفي نهاية الإجتماع، ناشدت اللجنة كل مواطن مصري في الحفاظ على مياه الشرب والبعد عن السلوكيات الخاطئة التي تتسبب في إهدار كميات هائلة من المياه مثل رش الشوارع بالمياه و غسيل السيارات وغيرها الكثير من هذه السلوكيات

وصرح محمود زين مدير إدارة التوعية بالشركة بان اللجنة ستسهم بشكل كبير في رفع الثقافة المائية للمواطنين و نشر رسائل التوعية بين المواطنين .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.