أسماء ضحايا غرق مركب رشيد

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 10:03 مساءً
أسماء ضحايا غرق مركب رشيد

فى كارثة جديدة، غرق مركب للهجرة غير الشرعية  في رشيد عصر الأربعاء ، فى منطقة رشيد ، على متنه 300 شخص ، مخلفاً وراءه ما يزيد على 20 غريقاً حتى الآن ، فى الوقت الذى تواصل فيه قوات حرس الحدود تحركاتها لإنقاذ بقية الركاب.

تمكنت قوات حرس الحدود بمشاركة مراكب الصيد الخاصة بالأهالى من إنقاذ عدد 154 فردًا أحياء من ركاب حادث غرق مركب هجرة غير شرعية برشيد بمحافظة كفر الشيخ، كما تم نقل 7 مصابين لمستشفى رشيد العام ومازال البحث جاريًا عن أى ضحايا آخرين.

ونشرت قوات حرس الحدود أسماء المصابين في حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية  برشيد بعد تمكن قوات حرس الحدود بمشاركة مراكب الصيد الخاصة بالأهالى.

والمصابون وهم: سامح محمد أحمد عبد الدايم 18 سنة طالب ومقيم بالجزيرة الخضراء بمطوبس بكفر الشيخ، وائل محمود محمد 19 سنة طالب ومقيم بقرية دورماو بالفيوم، محمود عبد النبى عبد اللطبف 21 سنة من فاقوس بالشرقية، أحمد محمود درويش 22 سنة من زفتى بالغربية، أحمد جمال عبد الدايم 23 سنة من كفر شكر بالقليوبية، متولى محمد أحمد محمد 28 سنة من فاقوس بالشرقية، بدر محمد عبد الحافظ 29 سنة من فاقوس بالشرقية.

أفاد مصدر طبي، بالعثور على 39 غريقًا من مركب رشيد على بعد 12 كيلو من شاطي “مطبوس ـ رشيد”، مؤكدًا أن هناك أكثر من 150 مفقود جاري البحث عنهم.

وأكد المصدر أن المركب كان على متنها أكثر من 400 شخص من جنسيات متعددة، مرجحة وصول عدد القتلى  لأكثر من 50 شخص خلال الساعات القادمة.

وغرقت مركب هجرة غير شرعية في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، وعلى متنها 300 شخص من جنسيات مختلفة، على بعد 12 كيلو من شاطي ” مطبوس ـ رشيد”.

كشفت مصادر مطلعة أن المركب، التى غرقت اليوم، الأربعاء، وعلى متنها العديد من جنسيات مختلفة مستأجرة للمدعو “رمزى س.أ” من قرية الخضرا التابع لمطوبس ومقيم بمحافظة الإسكندرية.

وقالت المصادر إن المركب غرق على بعد 12 كيلو من شاطىء ” مطوبس-رشيد ” وكان على متنه العديد من المهاجرين غير الشرعيين من جنسيات متعددة، موضحة أن المركب تحرك من قرية “مسترو” آخر حدود بلطيم مع مطوبس.

وكان الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، قال إن حادث غرق مركب هجرة غير شرعية  برشيد وقع على بعد 12 كيلو من شاطىء “مطوبس – رشيد”، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، الأربعاء.

وأشار محافظ البحيرة فى تصريحات إلى أن مستشفيات المحافظة استقبلت نحو 29 جثة حتى الآن و8 مصابين وحالتهم مستقرة، لافتا أن القوات البحرية وحرس الحدود تمكنوا من إنقاذ نحو 150 مهاجرًا وجارى البحث عن مفقودين المركب الغارقة.

وأعلن سلطان، أنه تم الدفع بـ 15 سيارة إسعاف على شاطىء برج رشيد لنقل المصابين وجثث الضحايا فورا انتشالهم من جانب قوات حرس الحدود والبحرية، مؤكدا أنه وجه برفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المستشفيات على مستوى المحافظة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.