شباب شبين الكوم يدشنوا حملة “يسر زوجاً” لمحاربة ” الشبكة -والنيش”

goo

المنوفية تطلق حملة بلاها شبكة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 10 سبتمبر 2016 - 9:24 صباحًا
شباب شبين الكوم يدشنوا حملة “يسر زوجاً” لمحاربة ” الشبكة -والنيش”

دشن شباب قرية زوير، مركز شبين الكوم، بمحافظة المنوفية، حملة بعنوان “يسر زوجًا”، لمحاربة فكرة “الشبكة ـ والنيش”، وغلاء المهور خاصة بالقرية، والذي قد يصل إلى 50 ألف جنيه في بعض الأحيان.

فيما لاقت الحملة تفاعلًا كبيرًا، وذلك فور الإعلان عنها من قبل شباب القرية، وعقد الشباب عدة اجتماعات للاتفاق على بنوٍد يسير عليها الجميع، وتتفق مع الأعراف السائدة.

كما وجه القائمين على الحملة دعوات لجميع أهالي القرية؛ لعقد اجتماع مكبر غدًا السبت، لكي عرضوا عليهم الأمر.
ونص أول اجتماع على ما يلي:
تحديد الشبكة عرفًا بما لا يتجاوز 40 جرامًا، وما يزيد عن ذلك يكون من باب الهدية، على أن تكون في وقت لاحق غير وقت “الشبكة”، تحديد قائمة بالضروريات، والاستغناء عن الكماليات، واقتراح قائمة بعينها كتوصية، السعي لتقليل المظاهر الاجتماعية المبالغ فيها، كالحشد في نقل العزال ويوم شراء؛ مما يؤدي إلى الرغبة في المغالاة، للمفاخرة أمام الأهالي.

بالإضافة إلى تأجيل شراء غرفة الأطفال،البدء في فتح حوار مجتمعي داخل القرية حول إيجاد حلول لمشكلة المغالاة، ومبادرة الشباب بمناقشة الفكرة مع أولياء الأمور حتي لا يقتصر الأمر علي شريحة واحدة،تعميم البيان على جميع أهالي القرية وذلك عبر الاتفاق مع الخطباء للإشارة إليها في خطبة الجمعة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.