جامعة المنوفية تفتتح المؤتمر الدولى العاشر للنبات

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 سبتمبر 2016 - 2:18 مساءً
جامعة المنوفية تفتتح المؤتمر الدولى العاشر للنبات

كتبت:مروة عنبر
افتتحت كلية الزراعة جامعة المنوفية، أمس، المؤتمر الدولى العاشر لتربية النبات تحت عنوان “دور النبات فى التصدي للمعوقات البيئية والتغيرات المناخية”، فى الفترة من 5 إلى 6 سبتمبر الحالي وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية لتربية النبات.

وجاء المؤتمر تحت رعاية الدكتور معوض محمد الخولى رئيس جامعة المنوفية، الذى أكد على أهمية هذا المؤتمر فى ظل الأزمة الغذائية التي تمر بها مصر بسبب نقص الرقعة الزراعية وندرة المياه والتصحر وأنه يقع على عاتق كليات الزراعة بجميع أقسامها هذه المسئولية حيث يجب عليها أن تستنهض الهمم وأن تزيد الإرادة وتتخذ القرار للمساهمة فى حل هذه الأزمة والعمل علي إيجاد أفاق جديدة للرى وإنتاج المحاصيل وتغيير أساليب الزراعة.

وأضاف “الخولى” أنه يجب على كل الأساتذة المشاركين فى المؤتمر مساندة صغار الباحثين والنزول إلى أرض الواقع فى الحقول والمزارع وتنفيذ مشاريعهم التطبيقية حتي ننهض بالبلاد من هذه الأزمة.

حضر المؤتمر الدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عادل البلتاجى عميد الكلية ورئيس المؤتمر، والدكتور مظهر عبدالله رئيس الجمعية المصرية لتربية النبات وعدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية، ولفيف من الباحثين بالجامعات ومراكز البحوث المختلفة.

وأشار الدكتور عادل البلتاجى عميد الكلية ورئيس المؤتمر أن هذا الملتقى العلمى يعتبر من أهم الملتقيات العلمية فى مجال الزراعة وذلك لما يواجه القطاع الزراعي من تحديات ومشاكل كبيرة ويسعي المؤتمر إلى وضع خطط وبرامج حديثة للتوسع الرأسي والأفقى فى الرقعة الزراعية وإنتاج المحاصيل .

وأضاف الدكتور إبراهيم درويش رئيس قسم المحاصيل بالكلية ومقرر المؤتمر أن علماء تربية النبات يسعوا جاهدين لإنتاج العديد من الأصناف الجديدة فى كل المحاصيل الزراعية من خلال أبحاثهم العلميه المقدمة فى هذا المؤتمر وعددها 38 بحث وورقة علمية وكذلك وضع خطة إستراتيجية لها أهداف بحثيه حتي يكون للأبحاث العلمية المقدمة قيمة علمية مضافة.

ويقام على هامش المؤتمر معرضا تشارك فيه الكلية ووزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية لعرض منتجاتها من الحبوب والأسمدة والمبيدات كما تم تكريم الدكتور معوض الخولى والدكتور عادل البلتاجى وكل من ساهم فى إنجاح هذا المؤتمر.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.