محافظ المنوفية يخاطب وزير النقل لإنشاء طريق للربط بين محافظات الدلتا

goo
مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 2 سبتمبر 2016 - 6:42 مساءً
محافظ المنوفية يخاطب وزير النقل لإنشاء طريق للربط بين محافظات الدلتا

خاطب الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية الدكتور جلال مصطفي السعيد وزير النقل بشأن مشروع انشاء الطريق الحر “دفرة – شبين الكوم – الباجور ” بطول 34 كم للربط بين الطريق الحر ( دفرة – كفر الزيات ) والطريق الاقليمي الدائري ( بنها – السادات ) الصحراوي ، لتحقيق زيادة في التنمية الاقتصادية والمشروعات الاستثمارية والتجارية لمحافظة المنوفية ومحافظات الدلتا.

حيث اوضح محافظ المنوفية ان المشروع سيتم على مرحلتين ، المرحلة الاولى ستشمل المسافة من الطريق الحر ( دفرة – كفر الزيات ) حتى مفارق الماي بطول 16 كم ، بتكلفة تقديرية 800 مليون جنية للمرحلة الاولى شاملة اعمال التعويضات ونزع الملكية والاعمال الصناعية للمشروع ، وذلك باستصدار قرار المنفعة العامة لها ، اما المرحلة الثانية ستتم من مفارق الماي وحتى الطريق الدائري الاقليمي عند قرية بي العرب بطول 18 كم .

وقد اكد عبد الباسط ان هذا المشروع يأتي ضمن المشروعات القومية لإنشاء شبكة طرق حديثة ، حيث يعتبر هذا الطريق شريان حيوي لربط محافظة المنوفية بمحافظات الغربية والبحيرة والاسكندرية وكذلك بالمناطق الصناعية بمدينة السادات ، كما سيقضى على التكدس المروري داخل المحافظة بنقل حركة المرور خارج مدينة شبين الكوم وذلك لانتشار الكتل السكنية على مسار الطريق الحالى ( طنطا / شبين الكوم ) ، وتم ارسال رسم تخطيطي للمسار المقترح تنفيذة .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.