بالصور وزير التعليم ومحافظ المنوفية يستعرضا مشاكل التعليم

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 11:18 صباحًا
بالصور وزير التعليم ومحافظ المنوفية يستعرضا مشاكل التعليم

كتبت- مريم شادى

عقد ” هشام عبد الباسط” محافظ المنوفية مؤتمر صحفى بديوان عام المحافظة أكد خلاله على مشكلة كثافة الفصول التى تترتب عليها الحد من قدرة الطلاب على الاستيعاب مشيرا إلى أن حل هذه المشكلة تتلخص فى التوسع بإنشاء المدارس وأنه قد تم تخصيص 10 قطع أرض لبناء مدارس جديدة عليها هذا العام .

بالإضافة إلى قيامه بعض النواب الممثلين لدوائر مختلفة بالمحافظة وكذلك الإعلاميين بطرح المشكلات التى تواجه التعليم بالمنوفية والتى تتلخص فى كثافة الفصول ، والدروس الخصوصية ، مشكلة المدرسين المنتدبين ، حيث أوضح وزير التربية والتعليم أن مشكلة زيادة الكثافة بالفصول مشكلة تواجة منظومة التعليم على مستوى الجمهورية وليست مقتصرة على محافظة بعينها مؤكدا أن الوزارة على استعداد تام لبناء مدارس شرط توفير اﻵراضى اللازمة لذلك مشيرا أن محافظة المنوفية تقدم كافة سبل التعاون فى هذا الشأن من خلال توفير أراضى لبناء مدارس جديدة وقدم الشكر لمحافظ المنوفية لتعاونة فى تذليل كافة العقبات التى تواجه توفير اﻷراضى .

كما أكد وزير التربية والتعليم أنه تم اﻹعلان عن مبادرة ” محافظة خالية من الدروس الخصوصية ” لأنها من أهم المشكلات التى تعانى منها الأسر المصرية وتم تنفيذها بالفعل فى بعض المحافظات ، و تم الاتفاق مع جميع المديريات بالمحافظات لتوفير المجموعات الدراسية بالمدارس على أن يختار الطالب المدرس والمدرسة التى يرغب بأخد الدروس بها على أن يحصل المدرس على مقابل مادى 90% من قيمة الرسوم المسددة .

هذا وأضاف الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم أن الوزارة ستقوم بتنظيم المسابقات القادمة لاختيار المعلميين بحيث تكون محلية على نطاق كل محافظة وحسب احتياجاتها لتفادى حدوث ازمة مسابقة الـ30 الف معلم مرة اخرى.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.