جامعة هليوبوليس تنظم المؤتمر الدولي للزراعة المستدامة

goo
مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 11:12 مساءً
جامعة هليوبوليس تنظم المؤتمر الدولي للزراعة المستدامة

كتب:محمد غنيم

عقدت جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة بالزراعة الحيوية ومكافحة الأفات مؤتمرا أمس الثلاثاء بعنوان” المؤتمر الدولي للزراعة المستدامة في مصر” من أجل التعرف علي أحدث التجارب والأبحاث التى تهدف للـوصـول إلى بيئة زراعية نظيفة وإلقاء الضوء على أحدث منتج حيوى ” تريوـ بيوجارد ( من أجل القضاء على أمراض نيماتودا مثل “تعقد الجذور” و”مرض العفن البنى فى البطاطس والطماطم”.

كما يسعى قطاع البحث العلمي بجامعة هليوبوليس برئاسة الدكتورة قدرية عبد المتعال ؛لإيجاد أفضل وسائل المكافحة والحماية الحيوية والعضوية للمحاصيل ، وتوفير أفضل الظروف للإرتقاء بالإقتصاد فى المجال الزراعى ، باستخدام أكثر الطرق وأرخصها في التحكم وإبقاء شدة المرض عند مستوى أقل من حد الضرر، وخفض الكثافة العددية للنيماتودا إلى القدر الذى يسمح بإعطاء محصول إقتصادى يفوق تكاليف عملية المكافحة وما يتبعها من نفقات، من خلال الاهتمام بالطرق العلمية الصحيحة لنمو النباتات ونوعية الإنتاج وانتظام مواعيد العمليات الزراعية كالحصاد أوالجنى، لتسهيل عمليات التسويق وزيادة الأرباح .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.