تعرف على أشهر مطربي الفن الشعبي ابن الأقصر… الذي دفن بمحافظة المنوفية

goo
مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 18 أغسطس 2016 - 7:10 مساءً
تعرف على أشهر مطربي الفن الشعبي ابن الأقصر… الذي دفن بمحافظة المنوفية

كتبت-نجلاء خالد

سيد الشاعر أحد أشهر مطربي الفن الشعبي بالوطن العربي، من مواليد قرية «قامولا» بالبر الغربي بالأقصر قبل أن يغادرها متجهًا إلى المنوفية، حيث تزوج من ابنة خاله وأنجب منها، قبل أن يستقر في القاهرة بعد أن ذاع صيته.

كما أنه عمل بالأفراح الشعبية، ومنها كانت بدايته الفنية التي اكتسب من خلالها أشهر الأغاني الشعبية الصعيدية، بعزفه على آله الربابة وتمكنه منها بحرفية شديدة، وبدأ طريق النجاح الذي استطاع أن ينافس فيه وبشدة، وأصبح له الكثير من المعجبين بما يقدمه من أغاني طربية شعبية قديمة وحديثة.

ومن أشهر أغانيه: ” احنا اخوات ”، و “الستات ”؛ التي لقت نجاحًا كبيرًا عند تصوريها بطريقة الفيديو كليب وعرضها على شاشات التلفزيون، واشتهر بأغاني المووايل، كما أن لديه من محبين من الصعيد كثيرًا يحبون الاستماع إليه والرقص على أغنياته بالأفراح.

وفي فجر يوم الثلاثاء الموافق 16\8\2016، انتقلت روح المطرب سيد الشاعر إلى الرفيق الأعلى؛ إثر أزمة قلبية حادة، حيث أوضح أحد أقارب المطرب الشعبي كيف توفى قائلاً: “لقد تفاجئنا أن سيد سقط على الأرض ولم يستطع أخذ نفسه نهائياً، ثم قمنا بحمله وذهبنا به إلى المستشفى على الفور، ولكن عند الكشف عليه كان توفى”.

ويقول الطبيب الذي كشف على الفنان سيد الشاعر، أنه جاء إلى المستشفى متوفياً، وعند الكشف عليه اكتشفنا أنه تعرض لأزمة قلبية حادة مفاجئة أدت إلى وفاته في الحال، وأدى المئات من أهالي قرية الأطارشة صلاة الجنازة على جثمان المطرب الشعبي «سيد الشاعر» بمسجد الرحمة بالقرية، الواقعة بمركز الباجور بمحافظة المنوفية.
14045826_898711513594277_621150498174672792_n

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.