سكان ومسؤولون: مقتل 7 في ضربة جوية أصابت مستشفى باليمن

goo
مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 15 أغسطس 2016 - 9:20 مساءً
سكان ومسؤولون: مقتل 7 في ضربة جوية أصابت مستشفى باليمن

دبي (رويترز) – قال سكان ومسؤولون محليون إن غارة جوية للتحالف الذي تقوده السعودية أصابت مستشفى في محافظة حجة بشمال اليمن يوم الاثنين مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل وإصابة 13 آخرين.

وقال شاهد من رويترز في موقع الهجوم إن المسعفين لم يتمكنوا على الفور من إجلاء الجرحى بسبب استمرار تحليق الطائرات الحربية فوق المنطقة والمخاوف من مزيد من القصف.

وتدير المستشفى منظمة أطباء بلا حدود التي أكدت على حسابها على تويتر حدوث ضربة جوية لكنها قالت إن عدد القتلى والجرحى لا يزال غير واضح.

ولم يرد متحدث باسم التحالف على الفور على طلب بالتعليق.

كانت ضربة جوية أخرى أصابت ما وصفتها أطباء بلا حدود بمدرسة في محافظة صعدة المجاورة يوم السبت مما أدى إلى مقتل عشرة أطفال. لكن التحالف قال إن القصف استهدف منشأة تدريب يديرها الحوثيون.

وندد الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون بالضربة الجوية يوم الأحد ودعا إلى إجراء تحقيق وقال التحالف إنه سيجري تحقيقا وفقا لبيان أرسل إلى رويترز.

وأصابت عشرات الضربات الجوية مدنيين في اليمن منذ أن بدأ التحالف الذي تقوده السعودية عمليات عسكرية في مارس آذار 2015 لإعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي للسلطة ودحر الحوثيين المتحالفين مع إيران.

وشكل الحوثيون وحلفاؤهم في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس السابق علي عبدالله صالح مجلسا حاكما في وقت سابق الشهر الجاري لإدارة المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.