أوكرانيا تعلن التأهب للحرب بعد نشر روسيا صواريخ بمنطقة القرم

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 أغسطس 2016 - 6:32 مساءً
أوكرانيا تعلن التأهب للحرب بعد نشر روسيا صواريخ بمنطقة القرم

وكالات الأنباء
أعلنت أوكرانيا وضع قواتها في حالة تأهب فور إعلان وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، نشرها نظامها الصاروخي الجوي “إس – 400″، في شبه جزيرة القرم التي ضمتها من أوكرانيا، حسب ما أفادت رويترز.
وجاء الإعلان بعد يومين من تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باتخاذ إجراءات مضادة، بعد ما قال إنها اشتباكات بين القوات الروسية ومخربين أوكرانيين في شمال القرم.

من جهتها، اتهمت أوكرانيا روسيا بإثارة اضطرابات على أراضيها، فيما يبدي المجتمع الدولي قلقه من التوتر بين البلدين على خلفية شبه جزيرة القرم.

ونقلت “فرانس برس” عن فرع الاستخبارات في وزارة الدفاع الأوكرانية، أن العدو يعتزم القيام باستفزازات واسعة على طول خط الجبهة في شرق أوكرانيا، يعقبها اتهام الجانب الأوكراني بعدم احترام اتفاقات مينسك.

ووضعت أوكرانيا قواتها في حال تأهب على طول خط التماس مع القرم وشرق البلاد، بعدما أعلنت روسيا أنها أحبطت “اعتداءات” خططت لها كييف في شبه الجزيرة التي ضمتها موسكو العام 2014.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.