بشرى لأهالى المنوفية.. إستئناف عمل السكة الحديد للسادات المتوقف قبل الثورة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 أغسطس 2016 - 6:23 مساءً
بشرى لأهالى المنوفية.. إستئناف عمل السكة الحديد للسادات المتوقف قبل الثورة

كتب : أحمد العمورى

إجتمع جلال سعيد وزير النقل، ومصطفي مدبولى وزير الإسكان، و هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، وقيادات هيئة السكك الحديدية، واستشاري المشروع.
و أمر وزير النقل باستكمال الأعمال فورًا والتنفيذ طبقاً للمسار الأصلي المعتمد بخط السكة الحديد الذي يربط كفر داود بمدينة السادات لتنمية مدينة السادات بمحافظة المنوفية، وربطها بشبكة خطوط السكك الحديدية، وصولاً إلى ميناء الإسكندرية، ليسهم في خدمة المنطقة الصناعية بمدينة السادات، وكذلك خدمة المنطقة اللوجيستية الخاصة بالميناء الجاف الذي سوف تنشأه وزارة النقل ويسهم أيضا في خدمة المنطقة.
جدير بالذكر أن المشروع كان متوقفاً منذ عام 2010 لاعتراض البعض من الواقع أراضيهم على المسار، وذلك في المسافة من الكيلو صفر حتى الكيلو 19,500، وسيتضمن العمل تنفيذ بعض الأعمال الصناعية (حوائط ساندة – أنفاق) لتقليل الأضرار إلى أقصى درجة ممكنة.
وأضاف “جلال” ، أنه تم تنفيذ جسور ومحطات في المسافة من الكيلو 19,500 حتى الكيلو 34,400، مشيراً إلى أن التكلفة التقديرية لباقي أعمال المشروع 530 مليون جنيه بتمويل من وزارة الإسكان، ومن المتوقع الانتهاء من أعمال تنفيذ استكمال المشروع خلال 18 شهرًا بعد توقف العمل بالمشروع لفترة تزيد على 6 سنوات.
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.