رئيس جامعة المنوفية ينعي العالم المصرى الدكتور أحمد زويل

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 3 أغسطس 2016 - 12:13 مساءً
رئيس جامعة المنوفية ينعي العالم المصرى الدكتور أحمد زويل

كتبت-نجلاء خالد

صرح الدكتور السيد السعيد المستشار الإعلامي لرئيس جامعة المنوفية، أن جامعة المنوفية رئيساً ونواباً وأساتذة وطلاب ؛تنعي ببالغ الحزن والأسى الراحل المصرى العالم الجليل الدكتور أحمد زويل الذى وافته المنية مساء أمس الثلاثاء.

وقال الدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة: إن العالم فقد عالماً جلياً قدم إسهاماته وعلمه لخدمة الإنسانية والمجتمع البشري، وساهم فى الرقى بقيمة العلم فى النهوض بالدول دون حواجز جغرافية، وطوع العلم لخدمة المجتمع ومكوناته وحل أزماته، وقدم رئيس الجامعة تعازيه لكل الأوساط العلمية و المصريين والعرب و العالم أجمع.

الجدير بالذكر فى سيرة الدكتور أحمد زويل أنه ولد فى 26 فبراير عام 1946 بمدينة دمنهور،وانتقل إلى مدينة دسوق مع عائلته وتلقى تعليمه هناك، ودرس بكلية العلوم بجامعة الإسكندرية، وحصل على بكالوريوس العلوم فى الكيمياء بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف عام 1967، وعمل معيدًا بالكلية وحصل على ماجيستير عن بحث فى علم الضوء.

سافر زويل إلى الولايات المتحدة وحصل على الدكتوراه من جامعة بنسلفينيا فى علوم الليزر،وعمل باحثًا فى جامعة كاليفورنيا، وانتقل للعمل فى معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا عام 1976 وأصبح أستاذًا ورئيسيًا لقسم الكمياء به، وحصل على الجنسية الأمريكية عام 1982.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.