ندوة بحضور عميد معهد الكبد بالمنوفية.. قرية شما تسابق الزمن لإعلانها خالية من فيرس سي

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 يوليو 2016 - 7:44 مساءً
ندوة بحضور عميد معهد الكبد بالمنوفية.. قرية شما تسابق الزمن لإعلانها خالية من فيرس سي

يعقد معهد الكبد القومي بالمنوفية وبالتنسيق مع جمعية تنمية المجتمع المحلي بقرية شما، وصندوق تحيا مصر، وجمعية رعاية مرضي الكبد بالمنوفية، ندوة لللتوعية بخطورة المرض ضمن خطة الإعلان عن قرية شما خالية من فيرس سي، ويحاضر في الندوة الدكتور أحمد الشعراوي، عميد المعهد، والدكتور عصام الشيمي مدير المعهد، وكذلك الدكتور علي ندا ممثلا لجمعية رعاية مرضي الكبد، ومن صندوق تحيا مصر الأستاذ صبحي المقدم.

وقال الأستاذ عماد عطية، رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع المحلي بقرية شما، إنه وقع مع المعهد القومى للكبد بالمنوفية، برتوكول تعاون لإجراء مسح شامل للفيروسات الكبدية بالقرية وعقد ندوات التوعيه وعلاج مرضى فيرس سي.

مضيفا “بروتوكول التعاون ينص فى بنوده على أن يتولى معهد الكبد بعلاج الحالات التى ترسلها له الجمعية، وتقديم الإشراف الطبى والعلاج والتحاليل والتثقيف الصحى للمرضى وذويهم، باستثناء المصابين بالتليف الكبدي، مقابل مبلغ 2500 جنيهاً، وبالنسبة لمرضى التليف الكبدى، يدفع المريض مبلغ 2500 جنيهاُ أخرى بعد إنتهاء دورة علاج فيروس “سي” المحددة بـ 3 أشهر، بإجمالى 5 ألاف جنيه.

كما تمنح الجمعية خصم قدره 25% على التحاليل والمناظير والعمليات الجراحية التى تجرى فى المعهد القومى لكبد المنوفية، وينص البند الرابع على قيام المعهد بتوفير الإستشاريين للكشف وإجراء التحاليل الطبية “أجسام مضادة – تحاليل فيروس سى – تحاليل فيروس بى – وظائف كبد” وأشعة تليفزيونية للمرضى بالقرية وذلك مقابل مادى 150 جنيهاً.

وشدد عطية على أن الجمعية بدأت المسح الصحي الشامل للفيروسات الكبدية بقرية شما لإعلانها أول قرية خالية من فيروس سي، حيث تم فى الأسبوع الأول من رمضان مسح جميع المواطنين بدءًا من عمر 18 عاماً.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.