بالصور..طلبة هندسة منوف يبتكرون بيتاً ذكياً بالخلايا الشمسية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 يوليو 2016 - 1:25 مساءً
بالصور..طلبة هندسة منوف يبتكرون بيتاً ذكياً بالخلايا الشمسية


كتبت: نجلاء خالد
تمكَّن طلاب من قسم التحكم بكلية الهندسة الإلكترونية بمنوف جامعة المنوفية، من التوصل إلى فكرة ابتكار بيتاً ذكياً بالخلايا الشمسية؛ حيث يتمكن من توفير الطاقة والتحكم الأتوماتيكى في الأحمال عن طريق الأندوريد، إضافة إلى إمكانية عمل تطبيقات في المنزل للحماية من السرقة والحريق، وتوفير الأمان والراحة الكافية.

حيث أشار الدكتور صلاح أحمد حلمى الأستاذ بقسم التحكم والمشرف على المشروع، إلى أن الفكرة جاءت بسبب تفاقم مشكلة الطاقة في الآونة الأخيرة، وسعي الدولة لتوفير الطاقة من خلال الموارد الطبيعية، مثل الطاقة الشمسية عن طريق الألواح الشمسية، التى تقوم بتحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربية مما يضمن الإستمرارية والأمان.

وأضاف المشرف على المشروع أن هذا المشروع سوف يساعد بشكل كبير فى التحكم في جميع أحمال الطاقة، عن طريق الأندرويد بالبلوتوث لتوافر الهواتف الذكية فى معظم المنازل تقريباً، وعن طريق تطبيق معين علي الهاتف يتم التحكم فى الطاقة مما يوفر الجهد والوقت والراحة.

13645173_885971734868255_8762038263001195740_n

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ديوان المنوفية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.